Saudi Arabia    8001000119   l   United Arab Emirates    8003663427   l   Egypt     15796

نظرة عامة على الضرائب

تُحتسب الضرائب لكل منتج، وخيار المعدل والرسوم بشكل منفصل.يمكنك تعيين مجموعة ضريبية لكل من هذه الكيانات وتعيين مجموعة ضريبية للفروع أيضًا.

الطريقة التي تعمل بها هي أنك تحتاج إلى إنشاء معدل ضريبة أولاً (على سبيل المثال ضريبة القيمة المضافة 5٪) ، ثم إنشاء مجموعة ضريبية بعد ذلك (على سبيل المثال، أطلق عليها اسم ضريبة الدولة)، والمجموعة الضريبية هي ما ستستخدمه لتعيين معدلات الضرائب على المنتجات، وخيارات المعدّل، والرسوم والفروع ، إلخ.

كيفية إضافة معدل ضريبة جديد

  • انقر على زر “إدارة” على الشريط الجانبي.
  • انقر على “المزيد”.
  • انقر فوق الضرائب والمجموعات.
  • انقر فوق الضرائب والمجموعات.

ملحوظة:يمكنك التحرير في معدل الضريبة أو حذفه عن طريق النقر فوق معدل الضريبة والتحرير فيه أو حذفه من النموذج المنبثق.

كيفية إضافة مجموعة ضريبية جديدة

في نفس الصفحة، انقر فوق إنشاء مجموعة ضريبية ثم املأ النطاقات.في نطاق الضرائب، تحتاج إلى إضافة معدل الضريبة الذي قمت بإنشائه في الخطوة السابقة إلى المجموعة الضريبية هذه.ثم احفظ.

كيفية تصنيف المجموعات الضريبية للمنتجات و / أو الفروع

بمجرد أن تصبح أسعار ومجموعات الضرائب جاهزة، تحتاج إلى تخصيصها لفروعك وعناصر قائمتك ليتم تطبيقها أثناء المعاملات.لتعيين مجموعة ضريبية: 1.من صفحة المجموعات الضريبية، انقر فوق زر الخيارات (3 نقاط) داخل بطاقة المجموعة الضريبية.2.اختر   أو أو3.اختر الفروع أو عناصر القائمة التي تنطبق عليها هذه المجموعة الضريبية.4. احفظ

يمكنك الآن مزامنة بياناتك مع تطبيق الصراف.

ملحوظة:يمكن القيام بنفس الخطوات لإزالة تخصيص مجموعة ضريبية من الفروع أو عناصر القائمة.اختر  بدلًا من

ملاحظة مهمة:إذا طُبقت مجموعة ضريبية على الفرع ولكن لم تُطبق على المنتج، فلن تتضمن معاملة المبيعات الضرائب.من أجل احتساب الضرائب بنجاح، يجب تعيين المجموعة الضريبية لكل من المنتجات والفرع حيث يتم بيع هذه المنتجات.

Leave a Reply

Related Posts